“مجموعة داماك الإماراتية” تضخ 50 مليون في مجال الذكاء الاصطناعي «أنثروبيك»

قالت مجموعة داماك الإماراتية إنها زادت حجم استثماراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، من خلال ضخ 50 مليون دولار في الشركة الأميركية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي «أنثروبيك»، ما يجعلها ضمن المستثمرين الرئيسيين الذين اشتروا من بورصة العملات المشفرة «إف تي إكس».

 

إلى جانب ذلك، قالت «داماك» إنها استثمرت في شركة «إكس إيه آي xAI» الأميركية الناشئة التي أسسها إيلون ماسك، وفي شركة ميسترال المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، التي تتخذ من فرنسا مقراً لها، وتعد من النظم والبرامج الأوروبية «مفتوحة المصدر».

ومن المتوقع أن تصل مساهمة الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد العالمي، وفقاً للتقرير، إلى 15.7 تريليون دولار بحلول عام 2030.

 

وستكون مكاسب الناتج المحلي الإجمالي الأولية مدفوعة بالتحسينات في إنتاجية العمل، مع زيادة الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن مختلف فرق العمل، وأتمتة مهام وأدوار معينة.

 

وبحلول عام 2030، سيكون 45 في المائة من إجمالي المكاسب الاقتصادية ناتجاً عن تحسين وتطوير المنتجات، وتحفيز الطلب الاستهلاكي من خلال تنوع المنتجات، وزيادة التخصيص، وتعزيز القدرة على تحمل التكاليف.

 

ومن المتوقع أن تتحقق أكثر المكاسب الاقتصادية من الذكاء الاصطناعي في الصين، مع مساهمته بنسبة 26 في المائة في الناتج المحلي الإجمالي، في حين ستصل النسبة إلى 14.5 في المائة في أميركا الشمالية، حيث ستشكل هذه الأسواق مجتمعة ما يقرب من 70 في المائة من التأثير الاقتصادي العالمي، أي ما يعادل نحو 10.7 تريليون دولار.

 

وتوقعت «داماك» أن تسهم زيادة حجم استثماراتها في الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية التكنولوجية في تعزيز نمو محفظة أعمالها الحالية، إلى جانب تمهيد الطريق نحو مزيد من الشراكات الاستراتيجية الجديدة.

 

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد