مجموعة الخطوط الجوية القطرية تعلن عن نيتها الاستحواذ علي حصة 25% في خطوط فيرجن أستراليا الجوية

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية، اليوم، عن نيتها الاستحواذ على حصة أقلية بنسبة 25 بالمئة في خطوط فيرجن أستراليا الجوية، من شركة “باين كابيتال” -تخضع لموافقة مجلس مراجعة الاستثمار الأجنبي -، بما يعزز الشراكة القائمة بين الجانبين.

وقالت “القطرية” في بيان، إن الشراكة الاستراتيجية العميقة التي تجمعها مع خطوط فيرجن أستراليا الجوية ستعزز من المنافسة في قطاع الطيران الأسترالي، كما سيتاح المجال أمام المسافرين من أستراليا للحصول على تذاكر طيران بقيمة أفضل، فضلاً عن خيارات أوسع للسفر.

وأضاف البيان أن الاستثمار الاستراتيجي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية سيساهم في إمكانية استفادة فيرجن أستراليا من الخبرة الاستثنائية التي تتمتع بها الناقلة القطرية، أفضل شركة طيران في العالم، مشيرا إلى أن حصة الأقلية المستثمرة تشكل ركيزة أساسية في فيرجن أستراليا لا سيما قبيل العودة المرتقبة لفيرجن أستراليا إلى الملكية العامة، والتي من شأنها أن توفر للأستراليين المشاركة في مستقبل فيرجن أستراليا.

وذكر أن من شأن استثمار مجموعة الخطوط الجوية القطرية في الأسهم أن يفتح مجالات جديدة للتعاون مع خطوط فيرجن أستراليا الجوية، متيحاً المجال لتحقيق فوائد استهلاكية واقتصادية إضافية، ورهناً بالحصول على تصريح من اللجنة الأسترالية للمنافسة وشؤون المستهلك وغيرها من الموافقات التنظيمية، سيمكن هذا التعاون فيرجن أستراليا من إطلاق رحلات جوية من “بريسبان وملبورن وبيرث وسيدني” إلى الدوحة، والاستفادة من شبكة الخطوط الجوية القطرية العالمية، حيث ستتيح هذه الرحلات الإضافية المجال أمام المسافرين من أستراليا لمواصلة رحلاتهم إلى أكثر من 100 وجهة عبر أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد