مباحثات جزائرية تركية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

بحث الطيب زيتوني وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائرية، مع نظيره التركي عمر بولات، اليوم، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال زيتوني في تصريحات لوسائل الإعلام، إن تركيا هي “أكبر من شريك تجاري، وتربطها بالجزائر علاقات قوية وتاريخية” .. وأضاف:” انطلقنا اليوم في نقاش حقيقي للبحث عن آليات تمكننا من بلوغ هدف 10 مليارات دولار كمبادلات في عام 2025، وقطعنا أشواطا كبيرة في تحديد القوائم التي يمكن تبادلها في المنتجات المشتركة بين البلدين”.

ومن جانبه قال السيد عمر بولات وزير التجارة التركي، “إنهما ناقشا الخطوات الواجب اتخاذها لزيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وذكر أن حجم التبادل التجاري مع الجزائر بلغ 6.3 مليار دولار في العام الماضي، معربا عن أمله في زيادة الاتجاه التصاعدي في الأشهر المقبلة من العام الجاري”.

وأضاف بولات أنهما بحثا فرص الاستثمار المتبادل وتوسيع حجم التجارة والتركيز على زيادة المشاريع والاستثمارات المشتركة خاصة في مجال الحديد والصلب والمنتجات الكيماوية.. مؤكدا أن بلاده ستواصل العمل على زيادة التعاون والاستثمارات في مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية للمياه والتعدين والطاقة الشمسية والمواد الهيدروكربونية.

وكانت قد انطلقت اليوم أشغال منتدى الأعمال الجزائري-التركي ، والذي يهدف لإعطاء دفع جديد للشراكة الاقتصادية الجزائرية-التركية واستكشاف فرص الأعمال والاستثمار بين البلدين

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد