“مؤشرات الأسهم الأوروبية” تغلق علي تراجع وترقب لنتائج اجتماع المركزي الأوربي

أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية على انخفاض في ختام تعاملاتها اليوم، مع ترقب لنتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي تداولاته على تراجع بنسبة 0.2 بالمئة ليبتعد عن أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين الذي سجله أمس الثلاثاء، متأثرا بهبوط أسهم شركات التكنولوجيا والسلع الفاخرة بسبب نتائج أعمال مخيبة للآمال.

وأغلق مؤشر الأسهم القيادية في منطقة اليورو ستوكس 50، عند أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع.

وتراجع سهم (إيه.إس.إم.إل)، وهي أكبر شركة لإنتاج معدات صناعة الرقائق في العالم، بما يعادل 5.1 بالمئة ليصل إلى أدنى مستوى في عشرة أشهر، مما دفع المؤشر الفرعي لشركات التكنولوجيا إلى الانخفاض 1.5 بالمئة إلى أدنى مستوى في شهر.

كما تعثر قطاع السلع الفاخرة مع هبوط سهم (إل.في.إم.إتش) الفرنسية 3.7 بالمئة، وهو أكبر انخفاض في يوم واحد منذ أكثر من شهر، وذلك بعد أن أعلنت الشركة مبيعات أضعف في الربع الثالث من العام الجاري.

وسجل المؤشر كاك 40 الفرنسي أداء أضعف من معظم البورصات الأوروبية الكبرى بانخفاض بلغ 0.4 بالمئة.

في المقابل، أغلق المؤشر إيبكس الإسباني عند أعلى مستوياته منذ يناير عام 2010، بينما تراجع المؤشر داكس الألماني 0.1 بالمئة عن مستوى مرتفع غير مسبوق سجله أمس الثلاثاء.

ويتوقع المستثمرون أن يخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة 25 نقطة أساس أخرى غدا الخميس، وهو ما قد يدعم أسواق الأسهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد