مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع

أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية على تراجع، في نهاية تعاملات اليوم، مع تزايد المخاوف بشأن النمو العالمي.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.5 بالمئة، متأثرا بانخفاض قطاعات الرعاية الصحية والمواد الكيماوية والسلع الشخصية بأكثر من واحد بالمئة.

وانخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.9 بالمئة، مسجلا ثالث خسارة على التوالي، إذ أثرت المخاوف بشأن تباطؤ الاستهلاك في الصين على أسهم السلع الفاخرة، كما خسر مؤشر السلع الفاخرة أكثر من 3 بالمئة، مع انخفاض سهم إل.في.إم.إتش بنسبة 3.6 بالمئة وهبوط سهم إيرميس 6.4 بالمئة.

وعلى صعيد أسهم الشركات، انخفض سهم إيرباص بـ 1.4 بالمئة بعد أن قالت هيئة تنظيم سلامة الطيران الأوروبية إنها ستطلب عمليات تفتيش على جزء على الأقل من أسطول الشركة من طائرات إيه 350 بعد فشل جزء من المحرك أثناء رحلة طيران لشركة كاثي باسيفيك.

وقفز سهم فيستري بنسبة 8.5 بالمئة بعدما قالت شركة البناء البريطانية إنها ستعيد شراء أسهم بقيمة 130 مليون جنيه إسترليني بعد ارتفاع أرباحها في النصف الأول من العام سبعة بالمئة.

وانخفضت أسهم التكنولوجيا على نطاق واسع، لتواصل سلسلة خسائرها من الجلسة السابقة، مع هبوط سهم إيه.إس.إم.إل هولدينجز بـ 2.2 بالمئة، مقتفيا أثر تراجع أسهم أشباه الموصلات في الولايات المتحدة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد