“لبنان ” يعتزم تقديم شكوى في مجلس الأمن و يطالب بعقد جلسة طارئة اليوم

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم، عزمها تقديم شكوى ضد الكيان الإسرائيلي في مجلس الأمن الدولي بعد انفجارات أجهزة الاتصال واللاسلكي التي خلفت قتلى وجرحى.

ووفقا لبيان وزارة الخارجية اللبنانية فقد تم الإيعاز إلى هادي هاشم مندوب لبنان الدائم بالوكالة لدى الأمم المتحدة في نيويورك بتقديم شكوى ضد الكيان الإسرائيلي إلى مجلس الأمن الدولي، “بعد عدوانه السيبراني على لبنان، الذي يرقى إلى جريمة حرب على الشعب اللبناني الأعزل، بسبب ما خلفه من آلاف الضحايا”.

ودعا لبنان، وفقا لبيان الخارجية ، الدول الأعضاء في المجلس إلى عقد جلسة طارئة نهاراليوم الجمعة لـ “إدانة هذه الجريمة، ومحاسبة الكيان الإسرائيلي والضغط عليه، بكل الوسائل، من أجل وقف عدوانه على المدنيين العزل، والالتزام بالقوانين والأعراف الدولية”.

وقد شن الطيران الحربي الاسرائيلي أكثر من 50 غارة على مناطق متفرقة من جنوب لبنان حتى مساء اليوم أسفرت عن إصابة 4 أشخاص على الاقل.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف المناطق الحرجية في بلدة المحمودية وأطراف بلدات العيشية ومرتفعات الريحان .

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد