كوريا الجنوبية تعزز علاقتها مع كازاخستان لتوريد المعادن المهمة

اتفق الرئيسان الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف والكوري الجنوبي يون سيوك يول، على تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات اقتصادية عدة، في مقدمتها سلسلة توريد المعادن المهمة، وذلك خلال القمة التي جمعتهما اليوم في العاصمة الكازاخية أستانا.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أن الرئيسين ناقشا سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية في نطاق واسع من المجالات، كما وقعا مذكرة تفاهم بشأن الشراكة في سلسلة توريد المعادن المهمة، لتمهيد الطريق أمام التعاون الشامل بدءا من الاستكشاف المشترك إلى الاستخدام النهائي لتلك المعادن.

كما اتفق الرئيسان على التعاون في قطاع الطاقة من خلال توقيع اتفاقيات تعاون في مجال توليد الطاقة منخفضة الانبعاثات، والطاقة المتجددة، وتحديث محطات الطاقة القديمة.

وتمتلك كازاخستان، وهي منتج رئيسي للنفط والغاز الطبيعي، احتياطيا كبيرا من اليورانيوم والكروم والتيتانيوم والمعادن الأرضية النادرة، مما يجعل البلد الثري بالموارد شريكا مهما لشركات صناعة الرقائق والبطاريات في كوريا الجنوبية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد