“كامالا هاريس” تتلقى دعما من قادة الحزب الديمقراطي في السباق الرئاسي

أعلن رؤساء الحزب الديمقراطي في 50 ولاية أمريكية دعمهم لترشيح كامالا هاريس نائبة الرئيس؛ لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق نحو البيت الأبيض، كما دعمت ترشحها الرئيسة السابقة لمجلس النواب نانسي بيلوسي.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن حملة الديمقراطيين للرئاسة تلقت تبرعات بقيمة 47 مليون دولار، في أكبر مساهمات يومية للحزب منذ انتخابات عام 2020.

وأكدت شبكة “سي إن إن” حصول لجنة العمل السياسي الديمقراطي على تعهدات بقيمة 150 مليون دولار من المتبرعين خلال 24 ساعة فقط.

وقالت هاريس إنها ستبدأ حملتها خلال الأيام المقبلة وتلتقي الأمريكيين لطرح رؤيتها ومواقفها المختلفة عن مرشح الحزب الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب.

وكانت هاريس قد تعهدت، بكسب ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقررة في شهر نوفمبر المقبل، والتغلب على مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت هاريس ،في بيان، إن قرار الرئيس جو بايدن بعدم الترشح لولاية ثانية هو “قرار وطني”، مضيفة “سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد الحزب الديمقراطي، وتوحيد أمتنا، للفوز بالانتخابات”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في وقت سابق، أنه قرر التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، مؤكدا أنه سيركز على الوفاء بمهامه الرئاسية حتى انقضاء ولايته الرئاسية الحالية، وأعرب عن دعمه وتأييده “الكاملين” لنائبته هاريس لتحل محله مرشحة رئاسية عن الحزب الديمقراطي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد