قطر تعزز استثماراتها في شركة Byju’s بـ 200 مليون دولار

نشر موقع “inc42” المتخصص في متابعة أداء و أخبار الشركات الرائدة في الهند، تقريرا أكد فيه سعي جهاز قطر للاستثمار نحو تعزيز استثماراته في شركة “Byju’s” المتعددة الجنسيات، والناشطة في تكنولوجيا التعليم خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال الاستفادة من حملة التمويل التي أطلقتها المؤسسة الواقع مقرها في مدينة بنغالور بغرض جمع 700 مليون دولار، بغرض استخدامها في تطوير نشاطات الشركة، وتوسعة رقعة تواجدها في الهند والدول القريبة منها عبر اطلاق منصات تعليمية الكترونية جديدة، للرفع من عدد الطلاب المنتسبين إليها في الفترة القادمة، التي ترمي من خلالها الشركة إلى التأكيد على مكانتها ضمن أفضل المؤسسات التعليمية في قارة آسيا.

المساهم الأكبر

وبين التقرير أن صندوق قطر السيادي قد يكون المساهم الأكبر في حملة التمويل الجديدة التي أعلنت عنها شركة “Byju’s”، متوقعا أن تصل نسبة المساهمة القطرية إلى حوالي 30 % من إجمالي الأموال المرغوب الحصول عليها، والمقدرة بسبع مائة مليون دولار أمريكي، ما يعني أن قيمة الاستثمار القطري الجديد في الشركة التي تأسست قبل 12 عاما من الآن سيقارب 200 مليون دولار على الأقل، فيما تتولى باقي الجهات الاستثمارية الأخرى عملية الانتهاء من هذا التمويل، مؤكدا على الدور الكبير الذي ستلعبه الاستثمارات القطرية القادمة في تنمية إمكانيات هذه الشركة خلال المرحلة القادمة و السير بها نحو نحقيق نتائج أفضل.

نجاح مميز

وأشار التقرير إلى أن الحرص القطري على المشاركة في هذه الشركة، يرجع إلى النجاح الذي بلغته في ظرف سنوات قليلة من إنشائها، وهي التي بلغ عدد طلابها في مختلف مناطق الهند 150 مليون طالب مسجل، كما ارتفعت قيمتها المالية إلى حدود 22 مليار دولار أمريكي، مايجعلها مثالا حقيقيا عن الشركات التي تسعى قطر إلى استهدافها في الفترة المقبلة، وذلك ضمن رؤيتها المستقبلية الرامية إلى اقتناص الفرص الاستثمارية في جميع أرجاء العالم، وبالذات في القطاعات الواعدة خلال المرحلة القادمة، وفي مقدمتها التعليم، بالإضافة إلى الطاقة والتكنولوجيا، مع التركيز أيضا على غير ذلك من المجالات الربحية كالسياحة والعقارات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد