فيلم ” الفزاعة ” لأنس الزماطي يتوج بأفضل فيلم بمهرجان مراكش للفيلم القصير في نسخته الرابعة.

توج فيلم ” الفزاعة ” لأنس الزماطي، بجائزة أفضل فيلم ضمن فعاليات مهرجان مراكش للفيلم القصير في نسخته الرابعة.

وشاركت مؤسسة الدوحة للأفلام في المهرجان، عقب اختيار قطر “البلد الضيف” في دورة هذا العام ، وضمن فعاليات العام الثقافي “قطر- المغرب 2024”.

وتعاونت المؤسسة مع المهرجان لتقديم برنامج خاص ضم 10 أفلام ضمن برنامج “صنع في قطر” بالتزامن مع المهرجان، حيث عرضت من خلاله مجموعة متنوعة من القصص التي تعكس ثقافة قطر الغنية وتقاليدها والأصوات الناشئة في صناعة الأفلام.

وفاز بجائزة أفضل مخرج، ضياء بيا عن فيلمها “ما ينمو على راحة يدك” والذي حاز جائزة التميز من مؤسسة الدوحة للأفلام، فيما نالت آية جبران جائزة أفضل ممثلة عن فيلم “الفزاعة”.

وقالت رامية بلعادل مديرة المهرجان إن الدورة الرابعة كانت مهمة، كونها رسخت عالمية مهرجان مراكش للفيلم القصير من عدة جوانب، سواء من حيث الضيوف الذين حضروا فعاليات هذه النسخة، أو لما تضمنته من عروض أفلام قدمت تجارب سينمائية عالمية غير مستهلكة، وأيضا لما أتاحته من فرصة لتأسيس شراكات طيلة أيام المهرجان.

وتميز هذا الحدث السينمائي الدولي، الذي أقيم خلال الفترة ما بين 27 سبتمبر و2 أكتوبر الجاري، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، وجماعة مراكش، ومؤسسة الدوحة للأفلام ومتاحف قطر، بشراكتين استثنائيتين، يتعلق الأمر بإدراج المهرجان في برنامج احتفالية “مراكش عاصمة للثقافة الإسلامية 2024″، وبالمشاركة المتميزة في برنامج العام الثقافي “قطر – المغرب 2024”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد