“طوكيو” تستضيف الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي الياباني العربي في يوليو

تستضيف العاصمة اليابانية طوكيو، خلال الفترة من 9 إلى 11 يوليو المقبل، فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي الياباني العربي، والذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ووزارتا الخارجية، والاقتصاد والتجارة والصناعة باليابان.

وذكرت الجامعة، في بيان لها ، أن المنتدى يهدف إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين اليابان والدول العربية، لافتة إلى أن فعاليات المنتدى تتضمن عقد ندوات وزيارات منظمة من قبل الجانب الياباني، بما في ذلك هيئة التعاون الدولي اليابانية (JICA) والمعهد الوطني الياباني للعلوم الصناعية المتقدمة والتكنولوجيا (AIST).

وأفاد البيان بأنه سيجري تنظيم المؤتمر الاقتصادي والتجاري بين القطاعين العام والخاص من الجانبين العربي والياباني، وكذلك تنظيم معرض لمشاركة المعنيين من الجانبين العربي والياباني.

وتتناول الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني، التي تعقد على المستوى الوزاري، الموضوعات ذات الصلة بقطاعات التنمية الاقتصادية المرنة بين اليابان والدول العربية: (أمن الطاقة لجانبي العرض والطلب، والبنية التحتية الرقمية، والابتكار مع التكنولوجيا الناشئة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والميتافيرس)، إلى جانب التنمية الاقتصادية المستدامة اليابانية-العربية: (تقنيات الطاقة النظيفة، وإجراءات أهداف التنمية المستدامة، وتنمية الموارد البشرية في مجال الطاقة والرقمنة).

ويأتي انعقاد المنتدى بموجب مذكرة التعاون الموقعة عام 2009 بين اليابان وجامعة الدول العربية لتعزيز التعاون بين اليابان والدول العربية، حيث تم تأسيسه كإطار للحوار على المستوى الوزاري بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين اليابان والدول العربية من خلال التعاون في مجموعة واسعة من المجالات الاقتصادية، بما في ذلك التجارة والاستثمار والطاقة والعلوم والتكنولوجيا وتنمية الموارد البشرية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد