صربيا و سلوفينيا في ثاني مباريات المجموعة الثالثة وتهديد بالإنسحاب من اليورو

هدّدت صربيا بالانسحاب من «يورو 2024» إذا فشل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في معاقبة ألبانيا وكرواتيا؛ بسبب الهتافات المعادية للصرب التي أطلقها مشجعو المنتخبين خلال تعادلهما 2 – 2 يوم الأربعاء.

ووفقاً للاتحاد الصربي لكرة القدم، فقد هتف كلا الفريقين «اقتل، اقتل، اقتل، اقتل الصربي» في الشوط الثاني من مباراة المجموعة الثانية في هامبورغ.

وقال الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم، يوفان سورباتوفيتش، في حديثه لقناة «آر تي إس» الصربية الحكومية: «ما حدث فضيحة، وسنطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض عقوبات، حتى لو كان ذلك يعني عدم مواصلة المنافسة. نحن متأكدون من أنهم سيعاقَبون، لأن (يويفا) استجاب بالفعل لمناشدتنا بإبعاد الصحافي المزعوم من ألبانيا من البطولة. سنطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمعاقبة الاتحادَين. لا نريد أن نشارك في ذلك، ولكن إذا لم يعاقبهما الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فسنفكر في كيفية المضي قدماً».

وتعليقه حول «الصحافي المزعوم من ألبانيا»، هو إشارة إلى مراسل تلفزيوني من كوسوفو شوهد وهو يشير بعلامة النسر برأسين تجاه المشجعين الصرب خلال مباراتهم ضد إنجلترا يوم الأحد.

وتمثل هذه الإشارة، التي تتم باليدين المتقاطعتين، علم ألبانيا الكبرى، وكانت مصدر توتر بين الألبان والصرب منذ تفكك يوغوسلافيا في أوائل التسعينات. تم منع المراسل من العمل في البطولة بسبب «سوء السلوك».

كما سبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تغريم الاتحاد الألباني نحو 32 ألف جنيه إسترليني؛ بسبب سوء سلوك مشجعيه خلال مباراتهم الافتتاحية ضد إيطاليا. وقد عاقبهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم؛ بسبب إلقاء أشياء على أرض الملعب، وإشعال الألعاب النارية، واجتياح أرضية الملعب، و«نقل رسالة استفزازية لا تليق بحدث رياضي».

أما منتخب صربيا، فقد عوقب أيضاً من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث عوقب بغرامة تزيد قليلاً على 12 ألف جنيه إسترليني؛ بسبب سلوك جماهيره خلال المباراة ضد إنجلترا في غيلزنكيرشن. وقد عوقبوا أيضاً بسبب «رسالة استفزازية»، وهي في هذه الحالة لافتة تشير إلى مطالبة صربيا التاريخية بجمهورية كوسوفو ذات الأغلبية الألبانية.

كما ألقت الشرطة القبض على 7 مشجعين صرب بعد اشتباكهم مع نظرائهم الإنجليز قبل تلك المباراة التي فازت بها إنجلترا 1 – 0، وتم فتح تحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تقارير عن هتافات عنصرية من قبل المشجعين الصرب خلال المباراة.

حاول سورباتوفيتش التقليل من أهمية هذه الحوادث في مقابلته مع قناة «آر تي إس»، قائلاً: «لقد تمت معاقبتنا في حالات معزولة وتَصرُّف مشجعينا بشكل أفضل بكثير من الآخرين. عوقب أحد المشجعين بسبب إهانات عنصرية، ولا نريد أن ينسب ذلك إلى الآخرين. نحن الصرب مهذبون وقلوبنا مفتوحة، لذلك أناشد المشجعين بأن يظلوا مهذبين».

وتلعب صربيا مع سلوفينيا في ثاني مباريات المجموعة الثالثة في ميونيخ

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد