“شعارات” الشركات الكبري حكايات فريدة وتفاصيل غير متوقعة

عندما نتأمل شعارات الشركات الكبرى، قد تبدو لنا كرسومات وعبارات بسيطة، ولكن خلف كل شعار حكاية فريدة تحمل في طياتها تفاصيل غير متوقعة.يعكس الشعار الشهير لشركة بي إم دبليو تاريخ الشركة في تصنيع محركات الطائرات خلال الحرب العالمية الأولى. الألوان الزرقاء والبيضاء هي أيضًا ألوان علم ولاية بافاريا الألمانية، مما يربط بين الشعار وجذور الشركة.

من آبل إلى غوغل، تحمل شعارات الشركات قصصًا مثيرة تعكس رؤية وأهداف هذه العلامات التجارية.

شعار رالف لورين الشهير يتمثل في لاعب بولو يمتطي حصانًا ويحمل مطرقة، مستعدًّا لضرب الكرة، وهذا الشعار البسيط والأنيق مستوحى من حب رالف لورين لرياضة البولو، التي ترتبط بالأثرياء والنخبة.

وقد ظهر الشعار لأول مرة عام 1971 على صدر قميص ضمن مجموعة رالف لورين الرجالية، ومنذ ذلك الحين أصبح أحد الشعارات الأكثر شهرة في عالم الموضة.

شعار آبل هو أحد أكثر الشعارات شهرة في العالم، وهناك عدة تفسيرات لاختيار ستيف جوبز للتفاحة المقضومة.

وأحد التفسيرات البارزة هو أنه يمثل التفاحة التي سقطت على رأس إسحاق نيوتن وألهمته لاكتشاف قانون الجاذبية، فيما هناك تفسير آخر يشير إلى أن جوبز كان يتبع نظامًا غذائيًّا يعتمد على الفواكه فقط عندما أطلق الشركة. أما الجزء المقضوم من التفاحة، فقد جاء لتُميزها عن الكرز، ومنح الشعار مظهرًا مميزًا يسهل التعرف عليه.

شعار غوغل الملون يعكس التنوع والابتكار، بينما تشير الألوان الزاهية إلى أن الشركة لا تتبع القواعد التقليدية، وأنها تسعى دائمًا للإبداع والتجديد

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد