شركة “سبيس إكس” الأمريكية تعلن عن تأجيل إطلاق مهمة “بولاريس داون”

أعلنت شركة “سبيس إكس” الأمريكية اليوم، عن تأجيل إطلاق مهمة “بولاريس داون” التاريخية لإعطاء الفرق المزيد من الوقت لإكمال عمليات الفحص قبل الرحلة.
وقالت الشركة، في بيان لها : “ستكون هذه أول رحلة سير في الفضاء تقوم بها شركة تجارية، والأبعد عن الأرض التي يسافر إليها أي شخص منذ أكثر من نصف قرن”.
هذا وستنطلق المهمة من مركز كينيدي للفضاء باستخدام صاروخ فالكون 9 لتزويد مركبة كرو دراجون وركابها بالطاقة اللازمة للانتقال إلى مدار حول الأرض، وسيظلون في الفضاء لمدة خمسة أيام قبل العودة إلى الأرض في هبوط بمساعدة المظلات، بنفس الطريقة التي تعيد بها مركبة كرو دراجون رواد الفضاء من محطة الفضاء الدولية.

وستشهد المهمة، التي استعرضتها سبيس إكس في مقطع فيديو تمت مشاركته أيضا، أفراد الطاقم الأربعة بالتحليق بمركبة سبيس إكس كرو دراجون إلى أبعد نقطة من الأرض أي حوالي 435 ميلاً (700 كيلومتر).

يذكر أن شركة رحلات الفضاء سبيس إكس كانت ستنطلق يوم الإثنين الموافق 26 أغسطس في مهمة مدنية تتضمن أول عملية سير في الفضاء التجاري على الإطلاق، ولكن أعلنت اليوم أنها ستنطلق يوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس المقبل

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد