شاهد “خسوف القمر” الان بالعاصمة المصرية القاهرة

بدأ سكان مصر في البحث عن مشاهدة خسوف القمر مباشر الآن، وظهور القمر الدموي، حيث سيمر القمر عبر مركز ظل الأرض، ويغطي ظل الأرض 3,5 % تقريبا من سطح القمر، ويشاهد الخسوف الجزئي للقمر في مصر، ويتفق وسط هذا الخسوف مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول من عام 1446هـ.

بث مباشر خسوف القمر ويشاهد خسوف القمر في مصر والمنطقة العربية، وسيختفي جزء من القمر قرابة 4 ساعات و6 دقائق، يعد هذا الخسوف هو آخر خسوف القمر لهذا العام، تستغرق جميع مراحل الخسوف منذ بدايته وحتى نهايته 4 ساعات و6 دقائق تقريبا.

خسوف القمر و ظهور القمر العملاق الآن بالسماء وسيبدأ خسوف القمر و ظهور بخسوف شبه ظلي ستكون في الساعة 3 و41 دقيقة و41 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، ويبدأ الخسوف الجزئي في الساعة 5 و12 دقائق و58 ثانية، فيما يبدأ ذروة الخسوف الجوئى في الساعة 5 و44 دقيقة و18 ثانية، والخسوف الجزئي في الساعة 6 و15 دقيقة.

بث مباشر لخسوف القمر عبر هذا الرابط ويمكن لجميع الراغبين لـ مشاهدة الخسوف القمر، ومتابعة بث مباشر لـ خسوف القمر ورؤية مشهد من يوم القيامة، الدخول عبر الرابط التالي ومتابعته منذ بدايته فى تمام الساعة 3 و41 دقيقة وحتي نهايته في الساعة 6 و15 دقيقة..

خسوف القمر و ظاهرة القمر العملاق قال الدكتور ياسر عبد الهادي رئيس معمل أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، إن المعهد يفتح أبوابه لاستقبال المواطنين والهواه والمهتمين بالظواهر الفلكية، لمتابعة ورصد ظاهرة خسوف القمر الجزئى التى تشهدها مصر فجر يوم الأربعاء القادم.

وأوضح عبد الهادي لـ صدى البلد، أن المعهد مستعد لرصد خسوف القمر الجزئى، بعدة فرق علمية متخصصة ومجهزة بمناظير فلكية خاصة وأجهزة رصد متطورة لمتابعة الحدث، ويُمكن لأي شخص أن يتوجه لمقر المعهد في حلوان لمشاهدتها، ويبدأ في مرحلة الظهور الساعة 4 إلا ثلث صباحًا وسيستمر حوالي 4 ساعات و6 دقائق.

ويُتوقع أن يتوافد الناس إلى المناطق المفتوحة والمناطق ذات الرؤية الصافية لمشاهدة خسوف القمر، كما ستتيح هذه الفرصة للعلماء والمهتمين بالتقاط صور فوتوغرافية

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد