سنوفليك تتعاون مع ميتا لاستضافة وتحسين عائلة النماذج الرئيسية الجديدة في سنوفليك كورتكس إي آي

يطلق فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي في سنوفليك، بالتعاون مع مجتمع المصادر المفتوحة، مكدس النظام الضخم لاستدلال النماذج اللغوية الكبيرة والضبط الدقيق – لتقديم حل جديد ومتطور لأنظمة الاستدلال المفتوح المصدر والضبط الدقيق للنماذج التي تضم عدة مئات من المليارات من البارامترات مثل لاما 1.3 405 بي

أعلنت اليوم سنوفليك (بورصة نيويورك: سنو)، شركة سحابة بيانات الذكاء الاصطناعي، أنها ستقوم باستضافة مجموعة لاما 1.3 للنماذج اللغوية الكبيرة مفتوحة المصدر ومتعددة اللغات في سنوفليك كورتكس إي آي للمشروعات لتمكنها بسهولة من تسخير وبناء تطبيقات فعالة للذكاء الاصطناعي على نطاق واسع. ويشمل هذا العرض النموذج اللغوي الكبير مفتوح المصدر الأضخم والأكثر فاعلية من ميتا، لاما 1.3 405 بي، حيث ستقوم شركة سنوفليك بتطوير وتحديد المصادر المفتوحة لمكدس نظام الاستدلال لتفعيل الاستدلال الفائق الإنتاجية في الوقت الحقيقي وزيادة توفير تطبيقات فعالة لمعالجة وتوليد اللغة الطبيعية. وقد طور فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي الرائد في المجال في سنوفليك نموذج لاما 1.3 405 بي للاستدلال والضبط الدقيق معاً، لدعم نافذة سياق ضخمة بسعة 128 كيلو بايت منذ اليوم الأول، مع تفعيل الاستدلال في الوقت الحقيقي بزمن استجابة من النهاية إلى النهاية أقل بما يصل إلى ثلاثة أضعاف وإنتاجية أعلى بمعدل 1.4 عن الحلول المفتوحة المصدر القائمة. وعلاوة على ذلك يتيح هذا الحل الضبط الدقيق على النموذج الضخم فقط باستخدام عقدة واحدة لوحدة معالجة الرسومات (GPU) – بهدف التخلص من التكاليف والتعقيدات التي تواجه المطورين والمستخدمين – كل ذلك في إطار كورتكس إي آي.

ومن خلال إبرام الشراكة مع ميتا، ستوفر سنوفليك لعملائها أساليب سهلة وفعالة وموثوقة للوصول بسهولة والضبط الدقيق ونشر أحدث النماذج التي طرحتها ميتا في سحابة بيانات الذكاء الاصطناعي، مع نهج متكامل للثقة والسلامة مدمج على المستوى التأسيسي.

وقال السيد فيفيك راغوناتان، نائب رئيس هندسة الذكاء الاصطناعي بشركة سنوفليك “يمهد فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي العالمي في سنوفليك الطريق أمام المشروعات ومجتمع المصادر المفتوحة للاستفادة من النماذج المفتوحة المتطورة مثل لاما 1.3 405 بي للاستدلال والضبط الدقيق بطريقة تحقق لها أقصى كفاءة”. “نحن لا نكتفي بتقديم النماذج الحديثة المتطورة الخاصة بشركة ميتا مباشرةً إلى عملائنا عن طريق سنوفليك كورتكس إي آي فحسب بل نزود المشروعات ومجتمع الذكاء الاصطناعي بأبحاث جديدة وشيفرة مفتوحة المصدر تدعم نوافذ السياق بسعة 128 كيلو بايت والاستدلال المتعدد العقد وتوازي الأنابيب الانسيابية، وتكميم النقطة العائمة 8-بت، والمزيد من أجل تطوير الذكاء الاصطناعي للنظام الإيكولوجي الأشمل”.

يكشف فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي الرائد في المجال في سنوفليك عن نظام الاستدلال المفتوح المصدر والضبط الدقيق الأسرع والأكثر كفاءة في استهلاك الذاكرة

يواصل فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي في سنوفليك التوسع في الابتكارات المفتوحة المصدر عن طريق المساهمات التي يقدمها باستمرار لمجتمع الذكاء الاصطناعي والشفافية بشأن كيفية بناء تقنيات النماذج اللغوية الكبيرة المتطورة. وبالتزامن مع طرح نموذج لاما 1.3 405 بي، يعمل فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي في سنوفليك حالياً على تحديد مصادر مفتوحة لمكدس تحسين النظام الضخم لاستدلال النموذج اللغوي الكبير والضبط الدقيق بالتعاون مع ديب سبيد وهاجينج فيس وڤي إل إل إم ومجتمع الذكاء الاصطناعي ككل. ويعتبر هذا الإنجاز بمثابة تطور جديد لأنظمة الاستدلال المفتوح المصدر والضبط الدقيق للنماذج التي تضم عدة مئات من المليارات من البارامترات.

ويفرض حجم النماذج الضخمة ومتطلبات الذاكرة تحديات كبيرة على المستخدمين الذين يسعون إلى تحقيق استدلال بزمن استجابة منخفض لحالات الاستخدام في الوقت الحقيقي، وإنتاجية عالية لتحقيق الفاعلية من حيث التكلفة ودعم السياق الطويل لمختلف حالات استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي المخصص للمشروعات. كما تجعل متطلبات الذاكرة لحالات تخزين النماذج والتفعيل عملية الضبط الدقيق محفوفة بتحديات بالغة، حيث يجب أن تكون مجموعات وحدات معالجة الرسومات (GPU) الكبيرة مناسبة لحالات النموذج للتدريب الذي عادةً لا يستطيع علماء البيانات الحصول عليه.

ويعالج مكدس تحسين النظام الضخم لاستدلال النموذج اللغوي الكبير والضبط الدقيق هذه التحديات، فمن خلال أساليب التوازي المتقدمة وتحسينات الذاكرة، تتيح سنوفليك معالجة الذكاء الاصطناعي على نحو سريع وفعال، بدون الحاجة لبنية تحتية معقدة وباهظة التكلفة. وبالنسبة لنموذج لاما 1.3 405 بي، يقدم مكدس نظام سنوفليك أداءً في الوقت الحقيقي بإنتاجية عالية على عقدة واحدة لوحدة معالجة الرسومات (GPU) فقط ويدعم نوافذ السياق الضخمة بسعة 128 كيلو بايت على مستوى

الإعدادات المتعددة العقد. وتمتد هذه المرونة إلى الأجهزة من الجيل القادم والأجهزة القديمة، مما يجعله متاحاً لمجموعة أوسع من الأعمال التجارية. وعلاوة على ذلك يمكن لعلماء البيانات الضبط الدقيق لنموذج لاما 1.3 405 بي باستخدام أساليب دقة متنوعة على عدد أقل من وحدات معالجة الرسومات (GPUs)؛ مما يقضي على الحاجة إلى مجموعات كبيرة لوحدات معالجة الرسومات. ومن ثم يمكن للمؤسسات موائمة ونشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي الفعالة المخصصة للمشروعات بسهولة وكفاءة وأمان.

كما قام فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي في سنوفليك بتطوير بنية تحتية محسنة للضبط الدقيق تشمل تقطير النموذج وحاجز السلامة والتوليد المعزز بالاسترداد (RAG) وتوليد البيانات الاصطناعية بحيث تتمكن المشروعات بسهولة من البدء بحالات الاستخدام هذه على منصة كورتكس أي آي.

سنوفليك كورتكس أي آي تعزز الالتزام بتقديم ذكاء اصطناعي جدير بالثقة ومسؤول

تولي شركة سنوفليك وعملائها أهمية قصوى لسلامة الذكاء الاصطناعي. ولذلك توفر سنوفليك خاصية “سنوفليك كورتكس جارد” عموماً لتوفير المزيد من الحماية ضد المحتوى الضار لأي تطبيق أو أصل للنموذج اللغوي الكبير مدمج في كورتكس إي آي – سواء باستخدام أحدث النماذج المقدمة من ميتا أو النماذج اللغوية الكبيرة التي يوفرها المزودون الرئيسيون الآخرون مثل إي آي 21 لابز وجوجل وميسترال أي آي وريكا وسنوفليك نفسها. وتعتمد خاصية كورتكس جارد على نموذج لاما جارد 2 من ميتا، ليكشف عن ذكاء اصطناعي موثوق للمشروعات بحيث تضمن سلامة النماذج التي تستخدمها.

التعليقات على الخبر من عملاء وشركاء سنوفليك

يقول السيد ديف ليندلي، المدير الأول لمنتجات البيانات، إي 15 جروب “بصفتنا شركة رائدة في مجال الضيافة فإننا نعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحقيق فهم أعمق وتقييم الموضوعات الرئيسية على منصة “فويس أوف ذا كاستومر” الخاصة بنا. ويمكننا الوصول إلى نماذج لاما الرائدة في المجال والمقدمة من ميتا على منصة سنوفليك كورتكس إي آي من التحدث إلى بياناتنا والحصول على الرؤى الضرورية التي نحتاجها لتحقيق التغيير في أعمالنا”. “نحن نتطلع إلى الضبط الدقيق واختبار نموذج لاما لتوجيه الإجراءات في الوقت الحقيقي في عملياتنا بناءً على الانطباعات الحية للزوار”.

وعلق السيد ريان كلابر، قائد الذكاء الاصطناعي في هاكودا قائلاً “تعتبر السلامة والثقة اثنين متطلباً رئيسياً للأعمال التجارية عندما يتعلق الأمر باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتقدم لنا سنوفليك الضمانات التي نحتاجها لابتكار والاستفادة من النماذج اللغوية الكبيرة الرائدة في المجال على نطاق واسع”. “ويكشف لنا الدمج الفعال لنماذج لاما المقدمة من ميتا في منصة سنوفليك كورتكس أي آي عن المزيد من الفرص لخدمة التطبيقات الداخلية القائمة على التوليد المعزز بالاسترداد (RAG). حيث تُمكِّن هذه التطبيقات أصحاب المصلحة لدينا من التفاعل بسهولة مع قواعد المعرفة الداخلية الشاملة، لضمان حصولهم على معلومات دقيقة وذات صلة حينما يحتاجون إليها”.

وأفاد السيد ماثيو سكاليون، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة ماتيليون، قائلاً “نوفر لعملائنا إمكانية الوصول إلى أحدث النماذج اللغوية الكبيرة المفتوحة المصدر من خلال الاعتماد على نماذج لاما المقدمة من شركة ميتا على منصة سنوفليك كورتكس أي آي”. “ويعطي الإصدار القادم من لاما 1.3 لفريقنا ومستخدمينا المزيد من الخيارات والمرونة للوصول إلى النماذج اللغوية الكبيرة التي تناسب حالات الاستخدام على أفضل نحو، ومواصلة تطوير الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي. سيكون نموذج لاما 1.3 على منصة سنوفليك كورتكس أي آي متوفراً على الفور لدى ماتيليون في اليوم الذي تقوم شركة سنوفليك بطرحه فيه”.

وأشار السيد كيفين نيباركو، نائب الرئيس لاستراتيجية المنتجات والتكنولوجيا في تويليو سيغمنت، قائلاً “بصفتنا شركة رائدة في مجال منصات إشراك العملاء وبيانات العملاء، يحتاج عملاء تويليو للوصول إلى البيانات الصحيحة لإنشاء الرسالة الصحيحة للجمهور المناسب في الوقت السليم”. “إن القدرة على اختيار النموذج السليم لحالة الاستخدام الخاصة بهم على منصة سنوفليك كورتكس إي آي تمكِّن عملائنا المشتركين من توليد رؤى ذكية قائمة على الذكاء الاصطناعي وتفعيلها بسهولة في أدوات اتجاه الهبوط. وفي عصر التطور السريع، يجب على التجارية تكرار مجموعات البيانات الموحدة سريعاً لتحقيق أفضل النتائج”.

 

عن سنوفليك:

سنوفليك تساعد المؤسسات في استخدام الذكاء الاصطناعي بطريقة سهلة، فعالة، أكثر موثوقية. تستخدم آلاف الشركات حول العالم – بما في ذلك المئات من أكبر الشركات- سحابة سنوفليك لبيانات الذكاء الاصطناعي لمشاركة بياناتها وإنشاء التطبيقات وتعزيز أعمالها باستخدام الذكاء الاصطناعي، إيماناً من الشركة بأن عصر الذكاء الاصطناعي للمؤسسات قد حان بالفعل. للاطلاع على المزيد، الرجاء زيارة موقع الشركة الإلكتروني: snowflake.com. سنوفليك مدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز SNOW.

 

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد