“سالم بن سلطان القاسمي” يشارك في مسيرة الشعلة الأوليمبية باريس 2024

شارك المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الإماراتي والآسيوي والعربي للمبارزة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمبارزة، أمس، في مسيرة انطلاق رحلة الشعلة الأولمبية بالعاصمة الفرنسية باريس، استعداداً لانطلاق فعاليات أولمبياد «باريس 2024».

وتستضيف باريس فعاليات الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 26 يوليو الجاري إلى 11 أغسطس المقبل، بمشاركة 10,500 رياضي من 200 لجنة أولمبية وطنية يتنافسون في 32 رياضة، وتشارك الإمارات بـ 14 رياضياً ورياضية، يتنافسون في 5 ألعاب هي: الفروسية، والجودو، والدراجات، والسباحة، وألعاب القوى.

وانطلقت الشعلة الأولمبية في مسيرة على مدار يومين، في ختام موكب الاحتفالات بالعيد الوطني لفرنسا، حيث قطعت مسافة 60 كلم وحملها 540 شخصاً.

ومن جانبه أعرب المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية التي تقام قبيل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، حيث تم توجيه الدعوة له بصفته رئيس الاتحاد الآسيوي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمبارزة، متمنياً التوفيق لفرنسا في استضافة هذا الحدث الأولمبي الكبير، والنجاح والسداد لبعثة الإمارات المشاركة في الأولمبياد.

ويذكر أن مع وصول الشعلة الأولمبية الى مدينة باريس. تسلم اتحاد الامارات للجودو، الجدول الزمني لمنافسات الجودو، التي ستقام ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) ،
وتنطلق نزالات الجودو، وفقا للجدول الرسمي يوم 27 يوليو الجاري، وتستمر حتى 3 أغسطس بداية بمنافسات الفردي وانتهاء بمنافسات الفرق في اليوم الأخير، بحيث سيتم منح 15 لقبا أولمبيا (14+1) ممثله لعدد 14 لقبا لأوزان الفردي للجنسين، ولقب واحد للفرق.

وضمت القائمة النهائية المشاركة في منافسات الجودو ضمن الأولمبياد 122 دولة، من بينها 12 دولة عربية هي الإمارات، ومصر، والمغرب، والجزائر، و البحرين، وفلسطين، وتونس، وسوريا، والعراق، ولبنان، وجيبوتي واليمن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد