“روسيا ” تحدث طفرة في أجهزة الكشف عن الأورام باستخدام تقنيات الذكاء

المركز الوطني للبحوث الطبية لطب القولون والمستقيم التابع لوزارة الصحة الروسية، وشركة “ألني سوفت” الروسية، طور جهازا طبيا باستخدام تقنيات الذكاء.الإصطناعي

وتم تصميم هذا الجهاز للكشف عن الأورام الحميدة والأورام الغدية، باستخدام التقنيات الحاسوبية، ويسلط الجهاز الضوء على الأورام في الجسم، وقد تم تأكيد فعاليته في التجارب السريرية التي أجريت على عدد من المرضى.

وأوضحت وزارة الصحة الروسية أنه “خلال تنظير القولون، يقوم مساعد الذكاء الاصطناعي في الوقت الحقيقي “بتسليط الضوء” على أورام القولون، التي قد تكون بالكاد ملحوظة بالعين البشرية، ما يزيد بشكل كبير من دقة التشخيص والوقاية المبكرة من تطور السرطان”.

ووفقا لمدير المركز الوطني للبحوث الطبية لطب القولون والمستقيم، سيرغي أشكاسوف، فإنه في عام 2024، أجرى المركز دراسة سريرية على 100 مريض، وقد أظهرت النتائج زيادة في معدل اكتشاف أورام القولون من 40.6 في المئة إلى 56.4 في المئة باستخدام مساعد الذكاء الاصطناعي “ArtInCol”.

وبحسب التقرير المنشور عن الجهاز الجديد، فإنه “حتى الآن، تم تسجيل 37 جهازا طبيا يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في روسيا، 30 منها من تطوير مطورين روس”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد