رئيس مجموعة الأمن السيبراني الأمريكية ” الخلل الفني ليس هجوما سيبرانيا.”

أكد جورج كورتز رئيس مجموعة كراودسترايك الأمريكية للأمن السيبراني، أن الخلل الفني العالمي الذي أصاب شبكة الإنترنت، ليس حادثا أمنيا أو هجوما سيبرانيا.

وقال رئيس مجموعة كراودسترايك الأمريكية للأمن السيبراني، عبر حسابه على منصة إكس اليوم: “تم تحديد المشكلة التي تسببت بعطل معلوماتي شل العديد من الشركات الجمعة عبر العالم، ويجري تصحيحها”.

وأضاف كورتز، أن مجموعة كراودسترايك تعمل بشكل نشط مع العملاء المتضررين من ثغرة عثر عليها في تحديث واحد للمحتوى لمستخدمي أنظمة ويندوز، مؤكدا أن تم تحديد المشكلة وعزلها ونشر تصحيح.

كان خلل فني عالمي في شبكة الإنترنت تسبب اليوم، في تعطيل عمل شركات الطيران والاتصالات ووسائل إعلام والبنوك وأسواق التداول الرئيسية، وتم الإبلاغ عن تعطل حركة الطيران بعدد من مطارات العالم في الولايات المتحدة وإسبانيا وتركيا وأستراليا وألمانيا، بسبب مشاكل في الاتصالات.

وتأثرت الأسواق العالمية في لندن وسنغافورة المعنية بتداول النفط والغاز بهذه المشكلات الفنية، حيث أعلنت أنها تواجه صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل الإنترنت، كما طال هذا العطل عدة وسائل إعلام في العالم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد