رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان يؤكد استعداد بلاده في أي مبادرة تنهي الحرب

أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، استعداد بلاده للانخراط في أي مبادرة تنهي الحرب، مشددا على أن خارطة إنهاء الحرب في السودان تشمل أولا إنهاء العمليات القتالية.

وأضاف البرهان في كلمته اليوم أمام الدورة الـ”79 ” للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: “لن تنتهي الحرب في السودان إلا بانسحاب المليشيا من المناطق التي احتلتها وشردت أهلها، وتجميعها في مناطق محددة وتجريدها من السلاح، ليتمكن المواطنون من العودة إلى مناطقهم”،مشيرا إلى أن ذلك تعقبه عملية سياسية شاملة تعيد مسار الانتقال السياسي الديمقراطي وتضع الحلول المستدامة لسيادة وطنية تمنع تكرار الحروب والانقلابات العسكرية في البلاد.

وأكد أن حكومة السودان ماضية بعزم في سياساتها لتسهيل العمل الإنساني وحماية القوافل والطواقم الإنسانية والطبية، مع التزامها التام بالقانون الدولي الإنساني وإجراءات حماية المدنيين.

وقال البرهان: “إن حكومة السودان ماضية بعزم في سياساتها لتسهيل العمل الإنساني وحماية القوافل والطواقم الإنسانية والطبية، وتؤكد التزامها التام بالقانون الدولي الإنساني وإجراءات حماية المدنيين “.

وجدد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان موقف حكومة بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ضمن حدود 1967، وإنهاء التصعيد في غزة ولبنان، مضيفا “نوصي بقبول عضوية فلسطين الكاملة في هذه المنظمة”

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد