“حلا عمران” تحصل جائزة أفضل ممثلة بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

اختتمت مساء اليوم، فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والتي عقدت على مدى عشرة أيام بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، بمشاركة 10 عروض مسرحية أجنبية و13عرضا عربيا، و3 عروض مصرية.

وتوج العرض الألماني “بابل” بجائزة أفضل عرض مسرحي، فيما نالت جائزة أفضل ممثلة الفنانة حلا عمران عن عرض “صمت” من دولة الكويت، وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى الفنان سانتياجو رودريجو عن عرض ” أوتوريتراتو” من الإكوادور.

وكانت جائزة أفضل مخرج مسرحي من نصيب مخرجة العرض الإكوادوري “أوتوريتراتو”، وذهبت جائزة أفضل سينوغرافيا لعرض “ماكبث المصنع” من مصر، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لعرض “صدى جدار الصمت” من مصر، بينما تم منح شهادة تقدير للعرض الفلسطيني “معتقلة”.

وشهد حفل ختام هذه الدورة من المهرجان، والتي حملت اسم الكاتب المسرحي علاء عبدالعزيز، عرضا لفيلم قصير بعنوان /هنا التجريبي/، وهو فكرة وإخراج المخرج المصري محمد فاضل القباني.

جدير بالذكر، أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، يعد أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد