جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران اليوم بين المرشحين” مسعود بزشكيان” و”سعيد جليلي

تنطلق اليوم  الجمعة، جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران، بين المرشحين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي، وذلك بعد عدم تمكن أي مرشح من الحصول على نسبة 50 بالمئة المطلوبة لحسم النتيجة من الجولة الأولى.

ودخل المترشحان فترة صمت انتخابي، حيث انتهت اعتبارا من الثامنة صباحا اليوم بالتوقيت المحلي لإيران فترة الحملات والدعاية الانتخابيتين للمرشحين النهائيين الاثنين لجولة الإعادة، والتي كانت قد انطلقت في 30 يونيو الماضي.

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية شهدت تنافس 4 مرشحين وهم: مصطفي بور محمدي، وسعيد جليلي، ومحمد باقر قاليباف، ومسعود بزشكيان، وتمكن جليلي وبزشكيان من الحصول على أعلى نسبة من الأصوات.

وكان محسن إسلامي المتحدث باسم وزارة الداخلية كشف في تصريحات أن المرشح مسعود بزشكيان حصل على 10 ملايين و415991 صوتا من أصل 24 مليونا و535185 صوتا، بينما حصل منافسه سعيد جليلي، على تسعة ملايين و473298 صوتا.

وكشفت إحصائيات وزارة الداخلية الإيرانية، أن نسبة مشاركة الناخبين في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الإيرانية بلغت نحو 40 بالمئة.

ويذكر أن حوالي 61 مليون ناخب قد دعوا للمشاركة في الانتخابات المبكرة بعد مصرع الرئيس السابق إبراهيم رئيسي في حادث سقوط مروحية في مايو الماضي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد