توقيع اتفاقية توأمة بين “غرفة قطر “و “غرفة تولوز ” الفرنسية

وقعت غرفة قطر اتفاقية توأمة مع غرفة تجارة وصناعة تولوز الفرنسية، تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد اقتصادي قطري إلى مدينة تولوز جنوب غرب فرنسا، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية.

وتضمنت الزيارة جولة على عدد من المواقع الصناعية والشركات الكبرى ومراكز الأبحاث، تم خلالها انعقاد اجتماع الطاولة المستديرة للأعمال، حيث ترأس الزيارة التي قام بها الوفد القطري  الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، وشارك فيها ممثلون عن غرفة قطر، ورابطة رجال الأعمال القطريين، والرابطة الاقتصادية القطرية الفرنسية “كادران”.

وشكلت الزيارة مناسبة لاستعراض فرص جديدة للتعاون والاستثمار في مدينة تولوز وضواحيها، التي تعتبر ثالث أكبر منطقة توظيف في فرنسا وأكثرها جاذبية لجهة الإنتاج، وذلك بفضل قطاعات صناعة الطائرات والإلكترونيات والمعلوماتية والتكنولوجيا الحيوية.

واستهل الوفد القطري زيارته بلقاء السيد باتريك بييدرافيتا، رئيس غرفة التجارة والصناعة في تولوز، والسيد جان فرانسوا ريزو، رئيس غرفة التجارة والصناعة الإقليمية في منطقة أوكسيتاني، حيث تم تنظيم حلقة نقاشية تناولت فرص الاستثمار المتاحة في البلدين.

وقد شملت الزيارة كذلك جولة ميدانية في مقر شركة ايرباص، حيث اطلع الوفد على أهم مرافق الشركة والبنية التحتية المتقدمة التي تتمتع بها. كما تضمنت جولة ميدانية إلى منطقة فرانكازال وشركة أورا أييرو المتخصصة بالطائرات ذات نظام الدفع الكهربائي، فضلا عن زيارة إلى مركز بيير فابر الطبي ومعھد أونكوبول

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد