“تصفيات مونديال 2026 ” مفاجاءة للمنتخبات الأسيوية ودعم جماهيري

تعادل منتخب الأردن مع نظيره الكويتي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما اليوم في عمان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتقدم المنتخب الأردني عبر هدف موسى التعمري في الدقيقة 14، قبل أن تدرك الكويت التعادل عن طريق يوسف ناصر (90+2 من ضربة جزاء).

وشهدت بقية مباريات المجموعة التي أقيمت اليوم أيضا، فوز العراق على عمان بهدف دون رد في البصرة، وتعادل كوريا الجنوبية مع فلسطين سلبا في سول.

وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الأردن والكويت وفلسطين وكوريا الجنوبية، في حين بقي رصيد عمان خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي عمان مع كوريا الجنوبية في مسقط، وفلسطين مع الأردن في كوالالمبور، والكويت مع العراق في الكويت.

وفي مباراة ثانية، تعادل المنتخب السعودي مع نظيره الإندونيسي بهدف لمثله اليوم في جدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتقدم منتخب إندونيسيا عبر هدف ساندي والش في الدقيقة 19، قبل أن تدرك السعودية التعادل عن طريق مصعب الجوير في الدقيقة (45+3).

وشهدت بقية مباريات المجموعة اليوم أيضا، فوز اليابان على الصين بنتيجة (7-صفر) في سايتاما، وتغلب البحرين على أستراليا بهدف نظيف في غولد كوست.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام البحرين، مقابل نقطة لكل من السعودية وإندونيسيا، في حين بقي رصيد أستراليا والصين خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي إندونيسيا مع أستراليا في جاكرتا، والصين مع السعودية في داليان، والبحرين مع اليابان في الرفاع.

ويتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتوفر مكانان آخران من خلال منافسات الملحق (الدور الرابع) للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، مع فرصة إضافية متاحة من خلال الملحق العالمي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد