تشيع جثمان “أشهر طفل ” بالسينما المصرية من مسجد عمرو بن العاص اليوم

توفي  الفنان المصري أحمد فرحات، عن عمر 74 عامًا، إثر مرض عضال ألزمه البقاء على سرير الشفاء في أحد المستشفيات.

ووفق زوجة الفنان الراحل، فقد توفي فرحات بأحد المستشفيات بعد تعرضه لجلطة دماغية بدخوله إلى المستشفى؛ وطلبت الدعاء لزوجها بالمغفرة، و سيشَيَّع جثمانه اليوم الاثنين 22 يوليو، عقب صلاة الظهر من مسجد عمرو بن العاص، بمصر القديمة، على أن يدفن بعدها بمقابر العائلة.

ويذكر أن  الفنان أحمد فرحات عام ولد  1950 في العاصمة المصرية القاهرة، ويعد من أبرز الفنانين المصريين المخضرمين، واشتهر بأدواره المتنوعة في السينما والتلفزيون على مدار أكثر من ستة عقود.

وظهر فرحات لأول مرة على الشاشة في طفولته، عندما رشحه المخرج صلاح أبو سيف للقيام بدور الطفل اليتيم في فيلم “مجرم في إجازة” عام 1958

ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها: مجرم في إجازة، كهرمان، شارع الحب، سلطان، شمس لا تغيب، سر طاقية الإخفاء، بين الأطلال، نهر الحب، غرام في السيرك، شهر عسل بصل، إشاعة حب، أنا وبناتي، إسماعيل يس في السجن، بياعة الجرايد، آخر شقاوة، ابن كليوباترا، معبودة الجماهير، طمبولا، أفندينا، نص يوم.

 

أما المسلسلات التي شارك فيها فكانت: عيلة في مهمة رسمية، أم الصابرين، كيلو بامية، العيله دي. بالإضافة إلى أنه شارك في مسرحيتي: إلحقونا يا هوه، ويوم ليك ويوم عليك.

ومن أبرز الفنانين الكبار الذين شارك معهم في الأعمال الدرامية والسينمائية، عبد الحليم حافظ وهند رستم وعمر الشريف وسعاد حسني وعبد المنعم إبراهيم.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد