تسجيل “أول حالة إصابة بمرض كوليرا ” في لبنان منذ أكتوبر من عام 2022

كشف وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض، عن تسجيل أول حالة إصابة بمرض كوليرا في لبنان منذ أكتوبر من عام 2022، مضيفا أن وزارة الصحة على أتم الاستعداد لمواجهة وباء الكوليرا في حال انتشاره.

وأضاف وزير الصحة اللبناني، في مؤتمر صحفي اليوم، أنه لا توجد مشكلة دواء في لبنان والموضوع تحت السيطرة، لافتا إلى انتشار الوباء الذي حدث في عام 2022، موضحا أنه تمت السيطرة على الوضع وقتها عبر حملة تلقيح واسعة من خلال برنامج الترصد الوبائي والشركاء الدوليين والمحليين.

وقال الأبيض إن الوزارة عادت لتنظم قبل حوالي شهرين حملة تلقيح في المناطق المعرضة للخطر بعد ورود أنباء عن عودة الكوليرا إلى سوريا، مشيرا إلى أنه تم إعطاء حوالي 360 ألف لقاح وتبليغ المستشفيات بعزل أي حالة إسهال مشتبه بها.

وأضاف وزير الصحة اللبناني أنه نتيجة هذا الجهد الاستباقي تم كشف الحالة الأولى التي أعلنت الوزارة عنها وهي حالة سيدة لبنانية متقدمة في السن، ولا علاقة لها بمراكز الإيواء بل هي تعيش في منزلها في بلدة السمونية في عكار شمالي لبنان، وتأخذ حاليا علاجها بعد عزلها، مؤكدا أن الفرق التابعة لبرنامج الترصد الوبائي قامت برصد شامل للبلدة والمخالطين والمياه والصرف الصحي، وتم أخذ عينات من المياه التي يتم استخدامها في المنطقة ومن مخيمات النزوح، ولم تظهر الفحوصات حتى الآن أي نتيجة إيجابية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد