تراجع مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم

أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية على تراجع في ختام تعاملات اليوم.

وأنهى المؤشر “ستوكس 600” الأوروبي التداول منخفضا بنسبة 2.2 بالمئة، مبتعدا عن أدنى مستوى سجله خلال الجلسة، لكنه أكبر انخفاض له في ثلاثة أيام منذ شهر يونيو عام 2022، ليغلق دون مستوى 500 نقطة لليوم الثاني.

كما انخفضت المؤشرات “داكس” الألماني و”كاك 40″ الفرنسي و”فايننشال” تايمز البريطاني و”إيبكس 35″ الإسباني بنسب تتراوح بين 1.4 و2.3 بالمئة، لتصل إلى أدنى مستوياتها في عدة أشهر اليوم.

وبالنسبة لنتائج القطاعات، سجل قطاع الطاقة أدنى مستوى له في ستة أشهر، مقتفيا أثر انخفاض أسعار النفط، في حين لامست أسهم شركات المرافق أدنى مستوى لها في أكثر من شهر.

وهبطت أسهم قطاع البنوك إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر، فيما كانت قطاعات التكنولوجيا والمواد الكيماوية من بين القطاعات الأقل تضررا، على الرغم من انخفاض كل منهما بنحو واحد بالمئة.

وعلى صعيد الشركات، هوى سهم أكبر شركة منتجة للنحاس في أوروبا “أوروبس” بنسبة 12 بالمئة بعد تسجيل أرباح قبل الضرائب دون التوقعات في الربع الثالث من العام الجاري.

في المقابل، ارتفع سهم “إنفينيون” بنسبة 1.3 بالمئة، كما قفز سهم “أو.سي.آي” بنسبة 13 بالمئة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد