تراجع ” الأسهم الأوربية” متأثرة بنتائج قطاع شركات السلع الفاخرة،

تراجعت الأسهم الأوروبية عند الإغلاق اليوم متأثرة بنتائج أعمال سلبية من شركات السلع الفاخرة، وذلك في وقت تقيم فيه الأسواق تداعيات محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة دونالد ترامب.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي واحدا بالمئة بعد سلسلة مكاسب استمرت لثلاث جلسات.

وهبط سهم شركة بربري 16.1 بالمئة بعد أن أعلنت مجموعة السلع الفاخرة البريطانية أن نتائجها لن تحقق التوقعات وألغت توزيعات أرباح.

وانخفض سهم مجموعة سواتش 9.8 بالمئة بعد أن أعلنت أكبر شركة لصناعة الساعات في العالم عن انخفاض حاد في مبيعات وإيرادات النصف الأول من العام الجاري، فيما خسر مؤشر أكبر عشر شركات للسلع الفاخرة في أوروبا ما يقرب من ثلاثة بالمئة.

وقاد قطاع السلع الشخصية والمنزلية الخسائر بين القطاعات الرئيسية في المؤشر ستوكس 600 بانخفاض 2.1 بالمئة.

وتراجع مؤشر شركات التعدين 1.6 بالمئة عقب انخفاض أسعار المعادن الأساسية بعد أن أظهرت بيانات أن اقتصاد الصين نما على نحو أبطأ من المتوقع بكثير في الربع الثاني من 2024.

وانخفضت أسهم شركات الطاقة المتجددة الأوروبية مثل أورستيد وأر.دبليو.إي، ونوردكس، وفيستاس، وسيمنز بنسب تتراوح بين 3.4 بالمئة و6.4 بالمئة، في تراجع ربطه متداولون بزيادة فرص فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية.

وسينصب تركيز الأسواق حاليا على تعليقات كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي اليوم قبل اجتماع للبنك المركزي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد