“تحذير” عقارات إنقاص الوزن الجديدة تسبب نوع من العمي النادر

أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية، أن الأشخاص الذين يستخدمون عقارات إنقاص الوزن الجديدة أكثر عرضة للإصابة بنوع نادر من العمى.

وكشفت الدراسة التي اعتمدت على السجلات الطبية لأكثر من 6 سنوات للأشخاص المصابين بالسكري وزيادة الوزن أو السمنة أن هؤلاء كانوا أكثر عرضة للإصابة باعتلال العصب البصري الأمامي غير الشبكي.

وقال جوزيف ريزو، مدير قسم طب الأعصاب في مستشفى ماساتشوستس للعيون والأذن والأستاذ في كلية الطب بجامعة هارفارد: “لقد انتشر استخدام هذه الأدوية في مختلف البلدان الصناعية، وقدمت فوائد كبيرة للغاية في نواح كثيرة، لكن المناقشات المستقبلية بين المريض وطبيبه يجب أن تشمل مرض الاعتلال العصبي البصري، باعتباره خطرا محتملا”.

وأضاف ريزو: “يجب النظر إلى نتائجنا على أنها مهمة ولكنها مؤقتة، حيث إن هناك حاجة إلى دراسات مستقبلية لفحص هذه الأسئلة في مجموعة سكانية أكبر وأكثر تنوعا”.

وراج في الآونة الأخيرة، استخدام عدة أدوية على نطاق واسع من أجل إنقاص الوزن على سبيل المثال عقار “أوزمبيك” المخصص لتحسين السيطرة على سكر الدم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد