تتصدر الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني أعمال الدورةالـ (54)للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان

تتصدر الانتهاكات الخطيرة وغير المسبوقة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، جدول أعمال الدورة العادية الـ (54) للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، والتي تنطلق أعمالها اليوم  الإثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، وتستمر ثلاثة أيام.

وأوضحت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، في بيان اليوم، أن مجابهة ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة من هذه الانتهاكات الجسيمة من الاحتلال الإسرائيلي، تظل في مقدمة أولويات أعمال اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، بما يشمل العدوان المتواصل على قطاع غزة، واستمرار احتجاز جثامين الشهداء من قبل إسرائيل “القوة القائمة بالاحتلال”.

كما أشارت إلى أن اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان تعمل، في سياق الاهتمام بحقوق الإنسان الأصيلة وفي مقدمتها الحق في الصحة والحق في التعليم، على متابعة مخرجات القمة العربية الأخيرة بالمنامة فيما يتعلق بضمان هذين الحقين خلال النزاعات المسلحة.

وستشهد الدورة العادية الـ (54) للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، إقرار شعار اليوم العربي لحقوق الإنسان للعام 2025 “والذي يوافق 16 مارس من كل عام”، كما ستتناول موضوع “الذكاء الاصطناعي وحقوق الإنسان”، لا سيما الأخلاقيات الناظمة لمجال الذكاء الاصطناعي وسبل مجابهة التحديات التي تطرحها هذه التكنولوجيا الحديثة على التمتع الأمثل بحقوق الإنسان.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة توصياتها، إلى الدورة العادية القادمة (162) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري للنظر في اعتمادها، وذلك في سبتمبر المقبل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد