“بيان مشترك ” لدولة الإمارات والولايات المتحدة

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية بياناً مشتركاُ بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” إلى الولايات المتحدة شيخ

و التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”… فخامة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية في البيت الأبيض خلال زيارة رسمية يقوم بها سموه إلى الولايات المتحدة.

تعد الزيارة الأولى من نوعها لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إلى واشنطن والاجتماع الثنائي هو الرابع بينهما في عهد إدارة بايدن – هاريس.
وأكد الرئيسان الشراكة الإستراتيجية والدفاعية الدائمة بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات وتعزيز مجالات التعاون المتنامية في قطاعات التكنولوجيا المتقدمة والاستثمارات..وناقشا جملة من القضايا العالمية والإقليمية.. وتعهدا بمواصلة البحث عن فرص جديدة لتعزيز شراكتهما الاقتصادية والدفاعية وتعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط برمتها؛ وتقديم رؤية قيادية عالمية بشأن القضايا ذات الأهمية المشتركة.
وتقوم العلاقات الثنائية والصداقة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية على مدى خمسة عقود على أساس قوي من التعاون الوثيق الذي يدعم ازدهار وأمن البلدين.

ورحب الرئيسان بالتقدم الكبير الذي تحقق بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة خلال فترة رئاستيهما من خلال التعاون في بناء أنظمة بيئية تكنولوجية موثوقة بما في ذلك الشراكة من أجل البنية التحتية والاستثمار العالمي ومبادرة الشراكة الأميركية – الإماراتية لتسريع الطاقة النظيفة، وحوار السياسة الاقتصادية، وهي جميعها مبادرات من شأنها أن تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد