“بنك قطر الدولي الإسلامي” يصدر صكوك بقيمة 300 مليون دولار

أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي عن نجاحه في إصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار، ضمن الشريحة الأولى لرأس المال، وذلك في إطار جهود البنك لتعزيز قاعدة رأسماله والاستفادة من الفرص المتوفرة في سوق الصكوك الدولية.
وشهدت الصكوك إقبالا كبيرا من المستثمرين حيث بلغت طلبات الاكتتاب بما يزيد على ثمانية أضعاف الإصدار وهو ما يؤكد الثقة بالدولي الإسلامي وبالاقتصاد القطري الذي يحقق نموا متواصلا ويزخر بالفرص لمختلف القطاعات.
وجاء الاكتتاب على صكوك الدولي الإسلامي من عدد كبير من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم حيث تجاوزت طلبات الاكتتاب أكثر من 2.5 مليار دولار، وتم تسعير الإصدار عند هامش ربح 187 نقطة أساس فوق متوسط سعر الخزينة الأمريكية لخمس سنوات ونصف، والذي يعتبر الأقل لمثل تلك الإصدارات من جانب البنوك محليا وإقليميا وبعائد نهائي بنسبة 5.45% سنويا وقد تم ترتيب وطرح الإصدار من قبل مجموعة من البنوك هي بنك ستاندرد تشارترد كمنسق عالمي وحيد إلى جانب شركة الريان للاستثمار ذ.م.م، وسيتي بنك، وبنك الدوحة، وبنك دبي الإسلامي، وبنك دخان، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وإتش إس بي سي، وبنك لشا، والمشرق، وQNB كابيتال، وبنك وربة كمديرين رئيسيين مشتركين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد