“بنك التنمية الصيني” يقدم قروضا بقيمة 31 مليار دولار لدعم بناء شبكة النقل

نقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن البنك أنه يواصل دعم بناء شبكة النقل الشاملة في الصين، ويعزز الاستراتيجيات الإقليمية الرئيسية، موفرا دعما ماليا قويا لتنمية قطاع النقل بجودة عالية

 

كشف بنك التنمية الصيني عن تقديم قروض بقيمة 216.2 مليار يوان (حوالي 31 مليار دولار أمريكي)، لمشروعات الطرق في مختلف أنحاء البلاد خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، وذلك في إطار سعي البنك لتعزيز الدعم المالي المتوسط والطويل الأجل لقطاع النقل.

.

وتركز القروض الممنوحة هذا العام على تجديد وتوسيع الأجزاء المزدحمة من شبكة الطرق السريعة الوطنية، بالإضافة إلى بناء الأقسام غير الموصولة بين المقاطعات.

ومن خلال تمويل هذه المشاريع، يسهم البنك في تسريع إنشاء نظام حديث للبنية التحتية للطرق.

وفي هذا السياق، أوضح قوان هونغ يان، المدير العام لإدارة النقل في بنك التنمية الصيني، أن البنك سيعمل على تحسين نظام منتجاته المالية لتقديم دعم شامل لتطوير البنية التحتية للطرق، مما يساهم في النمو المستدام لقطاع النقل والتحديث في الصين.

ووفقا للبيانات الرسمية التي أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء في الصين، فإن الصين تمتلك أطول شبكة طرق سريعة في العالم، حيث بلغ طولها الإجمالي 184 ألف كيلومتر حتى نهاية عام 2023، بينما وصل إجمالي طول الطرق في البلاد إلى 5.44 مليون كيلومتر.

كما أظهرت البيانات أن الاستثمار السنوي في قطاع النقل بالصين شهد نموا متوسطا بنسبة 8.1% بين عامي 2013 و2023، مع نمو سنوي قدره 10.1% في الاستثمار في النقل البري.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد