“برلين ” تدعو إلي وقف إطلاق النار ومسار سياسي يفضي إلي حل الدولتين بعد مقتل السنوار

شدد المستشار الألماني أولاف شولتس يوم الجمعة على أهمية الدعوة إلى مسار سياسي يفضي إلى حل الدولتين، مشيرًا إلى حق المدنيين في شمال إسرائيل والشعب اللبناني في العيش بسلام.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في برلين، حيث أعرب شولتس عن أمله في أن يفتح مقتل يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الباب نحو وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين.

ووصف شولتس زيارة بايدن إلى ألمانيا بأنها “علامة قوية على الوحدة عبر الأطلسي”، وأكد دعمه المستمر لأوكرانيا، مشددًا على أن حلف شمال الاأطلسي يجب أن يبقى غير متورط في الحرب ضد روسيا.

من جانبه، صرح بايدن بأن مقتل السنوار “لحظة تاريخية” تحقق فيها العدالة، معبرًا عن رغبة الولايات المتحدة في تحقيق مستقبل أفضل لقطاع غزة، خالٍ من وجود حركة حماس وتدخل إيران.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الخميس عن العثور على جثة السنوار بعد مقتله يوم الأربعاء خلال اشتباكات مسلحة في حي تل السلطان بمدينة رفح في أقصى جنوب قطاع غزة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد