بحيرة “قوره كو” جوهرة كردستان وجهة سياحية فريدة

في قلب العراق، تختبئ إحدى عجائب الطبيعة البحيرة الأكثر غموضًا وسحرًا، وهي البحيرة البنفسجية، المعروفة أيضًا باسم “قوره كو”، هي جوهرة كردستان التي تفتن الناظرين بلونها البنفسجي الفريد الذي يتغير بتغير الفصول.

وجهة سياحية فريدة من نوعها في العراق والمنطقة حيث تقع البحيرة في محافظة السليمانية، وتشتهر بتركيزها العالي من الكبريت والمواد المعدنية الأخرى التي تغذي أنواعًا فريدة من الطحالب والبكتيريا. ، إذ يأتي الزوار للاستمتاع بجمالها الطبيعي الفريد ومشاهدة هذه الظاهرة النادرة.توفر البحيرة فرصة للزوار لاكتشاف جمال الطبيعة العراقية وتنوعها البيولوجي.

هذه البحيرة ليست مجرد مسطح مائي، بل هي لوحة فنية طبيعية تتجدد ألوانها باستمرار، كأنها سيمفونية تعزفها الطبيعة.هذه الكائنات الدقيقة هي المسؤولة عن إنتاج الصبغات الطبيعية التي تعطي المياه لونها البنفسجي المميز.

ولكن ما يجعل هذه البحيرة أكثر إثارة للاهتمام هو قدرتها على تغيير لونها بين البنفسجي والأبيض والوردي، ما يجعلها لغزًا يحيّر العلماء والسياح على حد

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد