باحثون ينجحون في صناعة خوارزمية جديدة لاكتشاف خطر موت القلب

نجح باحثون من جامعة تامبيري في فنلندا، في صناعة خوارزمية جديدة لاكتشاف التغيرات في معدل ضربات القلب، والتي بدورها قد تلعب دورا هاما في التنبؤ بخطر موت القلب.

ووفقاً للباحثون، فأنه بالرغم من وفاة الملايين حول العالم بسبب الموت القلبي المفاجئ، إلا أن علامات اضطرابات القلب تظل صعبة الاكتشاف، مما يبرز أهمية ما توصل إليه الباحثون.

وشملت الدراسة التي أجراها الباحثون تحليل بيانات 2794 شخصًا بالغًا خلال فترة متابعة تصل في المتوسط إلى 8.3 سنوات ، وتوصل العلماء إلى مقياس جديد يُدعى DFA2 a1 يمكنه اكتشاف التغيرات في معدل ضربات القلب بمرور الوقت.

وأوضح العلماء أن النتيجة الأكثر إثارة للاهتمام في الدراسة هي تحديد الاختلافات وخاصة خلال إجراء قياسات لمعدل ضربات القلب خلال فترات الراحة.

وأضاف العلماء أن خصائص معدل ضربات القلب لدى المرضى المعرضين للخطر أثناء الراحة تشبه ما تكون عليه قياسات القلب السليم أثناء المجهود البدني.

جدير بالذكر أن النوبة القلبية تحدث عند انسداد واحد أو أكثر من الشرايين التاجية بحيث لا يستطيع القلب الحصول على كمية كافية من الدم الغني بالأكسجين، وفي حال عدم وصول الأكسجين في الدم إلى عضلة القلب، يُصاب القلب بالتلف”، وخلال الدقائق القليلة الأولى، تتركز أكبر المخاوف على وصول الدم إلى الدماغ، حيث يقل وصوله بشكل كبير مما يؤدي إلى فقدان المريض للوعي، وعندها يتوفى المريض إلا إذا تلقى العلاج الطارئ على الفور.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد