انطلقت الدورة “التاسعة عشرة” من معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

انطلقت اليوم، في مدينة الإسكندرية، الدورة التاسعة عشرة من معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، والتي تعقد على مدى أسبوعين، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، واتحاد الناشرين العرب.

 

وتشارك في المعرض 75 دار نشر عربية، فضلا عن تخصيص جناح للطفل يضم أكثر من عشر دور نشر متخصصة في كتب الأطفال، وكذلك جناح للكتب القديمة والنادرة، بالإضافة إلى إقامة برنامج ثقافي يضم مائة فعالية ما بين ندوات ومحاضرات، وورش عمل، ومؤتمرات، حيث تتنوع محاور فعاليات المعرض ما بين التاريخ والأدب، والذكاء الاصطناعي والصناعات الإبداعية، والدراما المصرية، والكتابة، والإعلام، والشباب، والمرأة، والطفل، بالإضافة إلى التركيز على الدراما المصرية، والذكاء الاصطناعي والمحتويات الإبداعية.

 

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، تدشين جائزة عالمية في هذا المعرض تحت اسم جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة، لافتا إلى أن المشاركة في هذه الجائزة ستكون عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد