انطلاق “مهرجان خليجي” للفرق الأهلية المسرحية والكشف عن عدد الجوائز المقدمة

انطلقت  اليوم  فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان الفرق الأهلية المسرحية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يستمر حتى 17 سبتمبر الجاري في العاصمة السعودية الرياض.

وتشهد الدورة الحالية تكريم الفنان القدير صالح المناعي وهو صاحب تجربة رائدة في الكتابة المسرحية والإخراج والتمثيل والإنتاج وكذلك في الإدارة المسرحية التي قام فيها برئاسة قسم المسرح في دولة قطر لمدة عشرين عاما.

إلى جانب تكريم شخصيات مسرحية خليجية مع تكريم خاص للفنان الراحل إبراهيم غلوم، الذي ترأس اللجنة الدائمة للمهرجان طوال فترة عملها.

ويقدم المهرجان مجموعة من الجوائز أهمها جائزة الفرقة المسرحية الأهلية المتميزة في دول مجلس التعاون، إلى جانب جوائز مسابقة العروض المسرحية وتشمل جوائز: أفضل عرض مسرحي، إخراج، نص مسرحي، تمثيل دور نسائي أول، تمثيل دور نسائي ثان، تمثيل، دور رجالي أول ، تمثيل، دور رجالي ثان، وجائزة الإضاءة، الأزياء، الديكور، وجائزة الموسيقى أو المؤثرات الصوتية.

ويشهد المهرجان مجموعة من الورش والندوات الفكرية من أهمها ورشة الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية.

وتقام اليوم الأربعاء، والندوة الفكرية البنية الأساسية للمسرح في دول مجلس التعاون الخليجي وتشمل جلستين الأولى حول القيم الفكرية والفنية في المسرح في دول مجلس التعاون الخليجي، والثانية حول البنية الهيكلية للمسارح والإدارات والمرافق للمسرح في دول المجلس، وتقام بعد غد الخميس.

كما يعقد على هامش المهرجان اجتماع اللجنة الدائمة للفرق المسرحية الأهلية بمجلس التعاون وذلك مساء 15 سبتمبر، فضلا عن الندوات التطبيقية التي تعقد عقب العروض المسرحية يوميا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد