انطلاق الدورة ” الثالثة عشر ” من ملتقي الشعر الخليجي 2024

انطلقت أعمال فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024 في دورته الثالثة عشر، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، وينظم بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبمشاركة واسعة من الشعراء والنقاد والمختصين والمهتمين من دول المجلس.

واستهلت الجلسة الافتتاحية للملتقى بكلمة ألقاها الأديب الدكتور منصور الحارثي، أكد خلالها أهمية الملتقى لمد جسور التواصل بين شعراء دول مجلس التعاون ومبدعيها ونقادها ومفكريها ومثقفيها، للفت أنظار العالم إلى المنتوج الثقافي الخليجي المميز، والمساهمة في بناء الحضارة الإنسانية بخطى ثابتة واثقة برؤى متناغمة تستشرف المستقبل، مشيرا إلى أن فعاليات الملتقى ستثري الساحة النقدية الخليجية والعربية في بلداننا.

وجرى خلال الافتتاح عرض فيديو تعريفي عن الملتقى الذي أقيم في محافظة الطائف، كما تم استعراض أجندة الملتقى الهادفة إلى تعزيز التواصل الثقافي لإظهار قيم الشعر، وتأكيد أهمية اللغة العربية الفصحى في المنطقة، ودور الشعر في الثقافة الوطنية الخليجية، وفرز الأصوات الشعرية الجديدة في دول المجلس، وإبراز المتميز منها، والتعرف على حركة الشعر المعاصر وتعميق الدراسات التحليلية والنقدية حول حركة الشعر العربي في دول المجلس.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد