انطلاق أعمال الحوار الاقتصادي الـ13 بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي

انطلاق أعمال الحوار الاقتصادي الثالث عشر بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي، الذي  تستضيفه دولة قطر حيث يناقش أبرز التحديات الاقتصادية وأولويات السياسة والمخاطر الإقليمية والدولية المتعلقة بالأمن والاستقرار، بالإضافة إلى استعراض أوراق عمل حول سياسات التنويع الاقتصادي وتعزيز التجارة والاستثمار والتحول الأخضر الأكثر استدامة.

يشار إلى أن الحوار الأول من هذه المحادثات الاقتصادية تم عقده في العام 2003 في إطار التزام الطرفين بتعزيز تعاونهما ومناقشة التطورات الإقليمية والدولية، لا سيما معالجة التحديات الاقتصادية وإيجاد الحلول للتغلب عليها.

وبحسب بيان وزارة المالية القطرية، ترأس الاجتماع الوكيلُ المساعد للشؤون الاقتصادية في وزارة المالية سعود بن عبد الله العطية، والأمين العام المساعد لمجلس التعاون الخليجي للشؤون السياسية والمفاوضات عبد العزيز العويشق.

وعن الجانب الأوروبي شارك في الاجتماع مدير العلاقات الاقتصادية والمالية الدولية والحوكمة العالمية أنيكا إريكسجاد.

وخلال كلمته، أكد العطية أهمية الحوار الاقتصادي باعتباره منصة لتعزيز التعاون والشراكة بين الدول الخليجية والأوروبية لمواجهة التحديات الاقتصادية، والعمل معاً لتحقيق النمو والازدهار المشترك

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد