انخفاض اسعار النفط مدعوما بضعف الطلب

ذكر بنك كومرتس  أن أسعار النفط استقرت عند ما يزيد قليلا على 80 دولارا وبقى برميل خام برنت عند نفس المستوى في بداية يونيو الماضي.

واعتبر البنك المخاوف المتعلقة بالطلب على وجه الخصوص أثرت في الأسعار كثيرا وكان الطلب الصيني مخيبا للآمال بشكل خاص في الآونة الأخيرة، وعلى الأقل يبدو أن المستهلكين الأمريكيين ما زالوا يمثلون دعما موثوقا به.

وأشار البنك إلى تمسك تحالف أوبك بخطط خفض الإنتاج من أجل تحقيق الاستقرار في السوق ومنع انزلاق الأسعار إلى مستويات مؤلمة للمنتجين.

وفي هذا الإطار، قال فيتوريو موسازي مدير الشراكة الدولية في شركة “سنام” الإيطالية للطاقة، “إنه في الأول من أغسطس المقبل ستجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك+ لمراجعة ظروف السوق تتم كل شهرين ولتقييم ما إذا كانت إستراتيجية الإنتاج الحالية للمنظمة لا تزال مناسبة”، معتبرا هذا من شأنه أن يوفر فرصة للتحضير للتعديلات الإنتاجية المقبلة.

من جانبه، ذكر لوكاس برترهر مدير العلاقات الدولية في شركة “أو إم في” النمساوية للنفط والغاز، أن الأسعار ربما تستمر في الانخفاض لأن مخاوف الطلب أصبحت عاملا سلبيا مستداما في السوق وهو ما قد يدفع أوبك+ إلى التفكير مبكرا في الانسحاب التدريجي من التخفيضات الطوعية المخطط لها بدءا من أكتوبر فصاعدا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد