انخفاض أرباح شركة “توتال إنرجيز” 6% بالربع الثاني 2024

أعلنت شركة “توتال إنرجيز” الفرنسية للنفط انخفاض أرباح الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 6 في المائة، بسبب انخفاض مبيعات المنتجات المكررة والغاز وانخفاض هوامش التكرير الأوروبية.

 

وقال بيان للشركة صدر اليوم “إن صافي الدخل المعدل في الأشهر الثلاثة حتى 30 يونيو بلغ 4.7 مليار دولار بانخفاض من 4.96 مليار دولار قبل عام و5.1 مليار دولار في الربع الأول.” وأكدت “توتال” أنها ستعيد شراء ما يصل إلى ملياري دولار من الأسهم في الربع الثالث.” وقال بيراج بوركاتاريا، رئيس أبحاث التحول العالمي للطاقة في “آر بي سي يوروب”، إن النتائج كانت “مخيبة للآمال إلى حد ما”.

 

وتولد “توتال” معظم دخلها من إنتاج ومبيعات النفط والغاز، وهي أول شركة نفط غربية كبرى تعلن عن نتائج النصف الأول.

وانخفضت الأرباح في الأرباع الأخيرة عن مستوياتها القياسية لعام 2022 ، عندما كانت مدعومة بارتفاع أسعار الطاقة بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ، لكنها تظل أعلى من مستويات ما قبل كورونا مع استمرار الطلب في الارتفاع، وخاصة على الغاز الطبيعي المسال المنقول بحراً.

 

وكان دخل “توتال” من إنتاج النفط أعلى بنسبة 14 في المائة عن العام الماضي، مما يعكس ارتفاع سعر الخام، لكن الأرباح من وحدة التكرير والمواد الكيميائية انخفضت بنسبة 36 في المائة، بينما انخفضت أعمال الغاز الطبيعي المسال المتكاملة بنسبة 13 في المائة.

وألقت الشركة باللوم على ضعف الطلب على الديزل في أوروبا، إلى جانب انخفاض الأسعار مع عودة تقلبات السوق الناجمة عن انقطاع الإمدادات الروسية إلى طبيعتها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد