“الولايات المتحدة” تقدم مساعدة جديدة بقيمة 424 مليون دولار إلى السودان

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم، عن مساعدة جديدة بقيمة 424 مليون دولار إلى السودان خلال اجتماع رفيع المستوى في الأمم المتحدة بشأن الحرب الدامية المستمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقالت يندا توماس غرينفيلد المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في كلمتها خلال الاجتماع، إن المساعدات تشمل 175 مليون دولار ستشتري بها واشنطن فوائض غذاء من مزارعيها لصالح النازحين في السودان ودول الجوار.

ووجهت غرينفيلد نداء جديدا للسماح بدخول المساعدات إلى مدينة الفاشر التي تحاصرها قوات الدعم السريع في إطار سعيها للسيطرة كليا على ولاية شمال دارفور غربي السودان.

وأضافت: “يتعين علينا إرغام الطرفين المتحاربين على قبول هدن إنسانية في الفاشر والخرطوم وغيرهما من المناطق المعرضة للخطر الشديد، وإزالة العوائق أمام وصول المساعدات الإنسانية على جميع الطرق، وإلقاء أسلحتهما والجلوس إلى طاولة المفاوضات”.

وكانت الأمم المتحدة حذرت من أن الجوع والنزوح وتفشي الأمراض يخلق “خسارة كارثية في الأرواح “في السودان في ظل النزاع المسلح الدائر في البلاد بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع ، منذ أبريل 2023، الأمر الذي أدى إلى مقتل أكثر من 20 ألف شخص وتشريد أكثر من 10 ملايين آخرين، سواء من خلال النزوح داخل البلاد أو اللجوء خارجها، وفقا لتقارير أممية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد