“المغرب ” تنظيم ملتقى دولي حول حماية التراث الثقافي في الأزمات الإنسانية

تنطلق غدا الثلاثاء في العاصمة المغربية الرباط أعمال ندوة دولية حول موضوع: “حماية التراث الثقافي في الأزمات الإنسانية وسؤال الفعلية”.

وتأتي هذه الندوة التي تنظمها اللجنة الوطنية المغربية للقانون الدولي الإنساني، بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في إطار احتفاء المجموعة الدولية بالذكرى السبعين لاعتماد اتفاقية لاهاي لسنة 1954 بشأن حماية الممتلكات الثقافية في حالة نزاع مسلح.

وسيشارك في الندوة عدد من الخبراء المتخصصين في مجال القانون الدولي الإنساني وحماية التراث الثقافي، من المغرب وخارجه وممثلين عن المنظمات الدولية المعنية بهذا المجال لمناقشة تحديات تفعيل حماية التراث الثقافي خلال الأزمات الإنسانية، واستعراض الممارسات الدولية الفضلى ذات الصلة وسبل التعاون الدولي لحماية الممتلكات الثقافية في الحالات الطارئة.

كما يهدف المشاركون من خلال هذه الندوة الدولية إلى بلورة عناصر إجابة مؤسساتية جماعية عن التساؤلات المطروحة بشأن فعلية حماية الممتلكات الثقافية والحفاظ عليها في مناطق النزاعات المسلحة وغيرها من الأزمات الإنسانية، واقتراح حلول مبتكرة لدعم الجهود الدولية الرامية إلى ضمان المحافظة على الموروث الثقافي والحضاري للدول والشعوب من أجل حاضر ومستقبل الإنسانية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد