“الكويتية” العالمية تستحوذ على 50 بالمئة من إيكو فوكس الإيطالية

أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية اليوم، عن الانتهاء من إجراءات الاستحواذ على حصة 50 بالمئة من شركة إيكو فوكس الإيطالية، والتي تعمل على إنتاج الوقود الحيوي، والمملوكة بالكامل لشركة فوكس بترولي الإيطالية.

وقالت البترول الكويتية العالمية في بيان، إن هذا الإعلان جاء بعد اعتماد كل من المفوضية الأوروبية للمنافسة، وهيئة المنافسة الإيطالية، إتمام الصفقة وفقا لقوانين الاتحاد الأوروبي وإيطاليا.

وتعمل شركة إيكو فوكس الإيطالية في سوق الوقود الحيوي منذ تسعينات القرن الماضي، وتنتج مجموعة من الديزل الحيوي المتقدم والمنتجات الفرعية للاستخدام الصناعي، ولديها مصنع بسعة إنتاج سنوي تبلغ 200 ألف طن، ومستودع جمركي بسعة تخزين تبلغ 30 ألف متر مكعب، ودعم لوجستي يمكنه استقبال وشحن المنتجات عن طريق البحر والبر.

كما تعتبر شركة البترول الكويتية العالمية شركة تسويق عالمية تابعة لمؤسسة البترول الكويتية، وتدير شبكة ضخمة وواسعة من محطات بيع الوقود بالتجزئة ومحطات لخدمة طرق النقل المخصصة في أوروبا، بعدد يفوق 4700 محطة منها أكثر من 2800 محطة في إيطاليا.

كما تزود الشركة الملاحة الجوية العالمية بوقود الطائرات في أكثر من 70 مطارا عالميا، إضافة لامتلاكها حصصا في ثلاث مصافي نفط عالمية

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد