“الظروف الجوية” تغيير مسار الطائرات بمطار فوكوكا

واجهت الطائرات صعوبة في الهبوط بمطار فوكوكا اليوم  نتيجة الظروف الجوية القاسية الناتجة عن الإعصار “شانشان”. حيث أجبرت العديد من الطائرات على إلغاء محاولات الهبوط والانتظار في الهواء بسبب الرياح القوية والأمطار الغزيرة.

وصلت العاصفة الاستوائية  شانشان إلى اليابسة صباحا  على جزيرة كيوشو الجنوبية كإعصار قوي، وقد ضعفت تدريجيا لكنها لا تزال تؤثر على الساحل الشمالي الشرقي لكيوشو صباح الجمعة. يقول الخبراء إن بطء حركة الإعصار يزيد من كمية ومدة هطول الأمطار ومخاطر الكوارث.

وفقا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية، فإن شانشان يتجه شرقا نحو جزيرتي شيكوكو وهونشو بسرعة رياح تصل إلى 72 كم/س (44 ميل/س)، لكن سرعتها الأمامية تبلغ 10 كم/س (6 ميل/س) فقط.

تسببت العاصفة في شلل حركة المرور وخدمات التوصيل والشركات في جنوب غرب اليابان. وقد أحدث الإعصار دمارا هائلا في مدينة ميازاكي، حيث اجتاحت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة المدينة، مما أدى إلى سقوط الأشجار، انقلاب السيارات، وتدمير نوافذ المباني. أكدت فرقة إدارة فرقة الكوارث في المحافظة تضرر 40 مبنى جراء العاصفة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد