“السلطة الوطنية للانتخابات” تعلن فوز تبون لولاية جديدة للجزائر

أعلنت السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية في الجزائر عن حصول الرئيس الحالي للجزائر عبد المجيد تبون على الأغلبية الساحقة في الانتخابات الرئاسية وحصل على خمسة ملايين و٣٢٩ ألفا و٢٥٣ صوتا،

وحل في المركز الثاني شريف حساني بعدما حصل على ١٧٨ ألفا و٧٦٧ صوتا وجاء في المركز الثالث يوسف أوشيش وحصل على ١٢٢ ألفا و١٤٦ صوتا، وبناء على هذه النتائج المؤقتة التي أعلنتها السلطة الوطنية للانتخابات برئاسة محمد شرفي  الرئيس عبد المجيد تبون رئيسا للبلاد لولاية ثانية تمتد إلى خمس سنوات. في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس السبت.

وأعلن محمد شرفي رئيس السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، في بيان له اليوم، أن تبون حصل، وفق النتائج الأولية، على 5 ملايين و329 ألفا و253 صوتا، أي ما نسبته 94.65 بالمئة من أصوات الناخبين.

وأضاف أن عبد العالي حساني شريف مرشح حركة مجتمع السلم حل في المرتبة الثانية بحصوله على 178 ألفا و797 صوتا، بنسبة 3.17 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما جاء يوسف أوشيش مرشح جبهة القوى الاشتراكية ثالثا وحصل على 122 ألفا و146 صوتا، بنسبة 2.16 بالمئة من أصوات الناخبين.

وتعد هذه الانتخابات الرئاسية الأولى التي يتم إجراؤها في ظل الدستور الجديد الذي صدر في شهر نوفمبر عام 2020.

ويأتي إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة بعد أن أعلن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون في شهر مارس الماضي عن تقديم موعدها بثلاثة أشهر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد