السلطات اليونانية تفرض حالة من الطوارئ لسرعة انتشار”حريق غابات” قرب أثينا

أجبر حريق غابات  سكان بلدة فارنافا قرب العاصمة اليونانية أثينا على مغادرة منازلهم، في وقت زادت فيه حرارة الطقس والرياح القوية من سرعة انتشار الحريق وتكون سحب من الدخان.

وذكرت وسائل إعلام يونانية أن أكثر من 250 من رجال الإطفاء، تدعمهم 12 طائرة محملة بالمياه وسبع طائرات هليكوبتر، يكافحون الحريق الذي اندلع في وقت سابق اليوم ووصل بسرعة إلى بلدة فارنافا الواقعة على بعد 35 كيلومترا شمال أثينا.

وطالبت السلطات اليونانية السكان بإخلاء خمس مناطق مجاورة، في حين أتت النيران التي وصل ارتفاعها إلى 25 مترا على الأشجار والمساحات الخضراء، وغطى دخان بني كثيف معظم أنحاء أثينا ووصل إلى جزيرة إيجينا جنوب العاصمة.

وشهدت عدة مناطق أخرى في اليونان حالة تأهب قصوى تحسبا لخطر نشوب حرائق اليوم الأحد وغدا الإثنين.

واندلعت المئات من حرائق الغابات في أنحاء اليونان هذا الصيف، والذي سجلت خلاله درجات حرارة قياسية في شهري يونيو ويوليو الماضيين بعد أدفأ شتاء شهدته البلاد.

ويرجع العلماء الطقس الحار والجاف الذي تشهده البلدان المطلة على البحر المتوسط إلى تأثيرات تغير المناخ، الذي يسبب زيادة في درجات حرارة الأرض بسبب تراكم الغازات الدفيئة مثل ثاني أكسيد الكربون، مما يؤدي إلى فترات جفاف أطول وأشد، ويقلل من هطول الأمطار ويجعل الظروف أكثر جفافا ويعزز من احتمالية نشوب الحرائق.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد