” الرياض ” تستضيف للمرة الأولي فاعليات مهرجان المسرح الخليجي

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية السعودى عن استضافة مهرجان المسرح الخليجي في نسخته الرابعة عشرة في الرياض، على مدار ثمانية أيام من 10 إلى 17 سبتمبر المقبل، في تجمع ثقافي مسرحي لفنانين ومبدعين من دول مجلس التعاون الخليجي تستضيفه السعودية للمرة الأولى.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن المهرجان سيضم عددا من العروض المسرحية التي يؤديها فنانون من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، التي تشكل أساسا للمعرفة وتبادل الخبرات والحوار الفكري للنهوض بالحركة المسرحية بين دول المجلس، إضافة إلى تقديم عروض مسرحية خليجية وندوات وورش عمل.

وأشارت إلى أن المهرجان يسعى إلى إثراء الحراك المسرحي الخليجي، وتعزيز الروابط الفنية والثقافية والشراكات بين المسرحيين الخليجيين، إضافة إلى صناعة منصة للتبادل الثقافي والفني لدعم وتمكين فناني المسرح الخليجي من عرض أعمالهم الجديدة من خلال تقديم عرض مسرحي واحد لكل دولة. ويختتم المهرجان بحفل تكرم فيه الفرق والدول المشاركة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد