الرئيس الإماراتي ونائباه يبعثون برقيات تعازى إلي الخامنئي في وفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق

بعث   رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة برقية تعزية، إلى سماحة آية الله السيد علي الخامنئي، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، عبر فيها عن عميق المواساة لإيران، قيادةً وشعبًا، في وفاة  الرئيس آية الله إبراهيم رئيسي وحسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية، ومرافقيهما في حادث أليم. إثر تحطم الطائرة المروحية.

كما بعث  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين، إلى سماحة آية الله السيد علي الخامنئي، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

وأعلنت الحكومة الإيرانية، صباح اليوم الاثنين، وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما، إثر حادث تحطم مروحية كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية.

وفي وقت سابق، زار الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أمس الأحد، محافظة أذربيجان الشرقية، وافتتح مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف سد “قيز قلعة سي”، وهو مشروع مشترك بين إيران وأذربيجان.

وكان “رئيسي” ومرافقوه في طريقهم إلى تبريز بطائرة مروحية بعد مراسم تدشين السد، لكن المروحية تعرضت لحادث في منتصف الطريق وسقطت في منطقة ورزقان.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد